ما هي النباتات الداخلية وامثله عليها

ما هي النباتات الداخلية وامثله عليها

اقسام الموضوع

ما هي النباتات الداخلية

قد تسمع كلمة النباتات الداخلية وتتسائل عن معناها! اليك الامر, النبات الداخلي هو النبات الذي يمكنك زراعته في مكان مغلق مثل؛ غرفة المكتب، أو المطبخ، أو غرفة النوم بالقرب من نافذة يصل إليها القليل من ضوء الشمس؛ حيث لا تكون هذه النباتات في حاجه إلى أشعة الشمس المباشرة، أو التعرض لها لمدة طويلة.

من الجيد أن تختار وجود نبات في غرفتك، او داخل منزلك من أجل إضفاء جو طبيعي بالمنزل، ومنظر رائع مهدى للأعصاب، ولكن عليك اختيار النباتات التي لا تحتاج إلى ضوء الشمس، أو بمعنى آخر النباتات التي تحتاج إلى كمية ضئيلة من ضوء الشمس، دعنا نتعرف على بعض من الاختيارات المتاحة أمامك.

  1. البوتس
  2. البامبو
  3. الاجلونيما
  4. البروميلياد
  5. دارسينا
  6. زنبق السلام

واليك بعض التفصيل لبعض النباتات التي تصلح للزراعه داخل المنزل, او النباتات التي لا تحتاج إلى ضوء الشمس

البوتس

من النباتات التي يمكن الاعتناء بها في المنزل ويمكن زراعته في الماء مباشره بدون الحاجه الي تربه زراعيه.

انا شخصيا افضل زراعته في التربه ووضعه امام الباب, حيث لا احتاج الي ريه, غير اني كل فتره طويله قد تصل الي شهرين اقوم فقط بزياده الماء.

اقرا مقالي عن زراعة البوتس في الماء وشاهد الفيديو الذي اشرح فيه عمليه الزراعه في الماء بالتفصيل: زراعة البوتس في الماء بدون تربه

نبات البامبو

مثله مثل البوتس من حيث امكانيه الزراعه في الماء, حيث يستخدم في تجميل المكاتب والمنازل. ولا تحتاج الي الري.

بروميلياد

وهو نبات استوائي يتميز بألوانه الزاهية، ومظهرها الفريد، وتتعدد انواع البروميلياد التي تفضل معظمها ضوء الشمس غير المباشر، فيكون وضعها بالقرب من نافذة مشمسة أمر جيد، حيث أن تعرض هذا النبات إلى تلف الأوراق، كما تتكيف البروميلياد مع الإضاءة الفلورية ما لم يتواجد ضوء الشمس.

أجلونيما

وهي نباتات دائمة الخضرة وجيدة من حيث الرعاية المبتدئة للنبات المنزلي، وتعمل النباتات الصينية تنقية الهواء داخل المنزل، ويعود احتياج هذه النباتات إلى ضوء الشمس على ألوان أوراقها، فإن كان النبات ذو اوراق داكنة فهو من النباتات التي تفضل الإضاءة المنخفضة ويكون مناسب جدا للأماكن المغلقة ، وان كانت اوراق النبات فاتحة اللون فتحتاج إلى ضوء متوسط، ويمكنك وضعها بالقرب من نافذة تشرق فيها الشمس، وبالطبع لا يحب وضع النباتات الصينية في تسعة الشمس المباشرة.

دراسينا

من النباتات المنزلية الشائعة التي يسهل العناية بها، ويمكنك الاختيار بين أصنافها المتعددة، وتنمو هذه النباتات في ضوء الشمس الساطعة غير المباشر حيث يمكنك وضعها على طاولة بجانب نافذة يدخل من خلالها ضوء الشمس، وكذلك فإنها تتكيف مع الإضاءة المنخفضة، أو المتوسطة، وتتميز هذه النباتات بقدرتها على تنقية منزلك من السموم والهواء الغير نقي.

اللبلاب الانجليزي

وهي من النباتات المتسلقة التي تفضل ضوء الشمس الساطعة غير المباشر، وتتكيف مع الإضاءة المنخفضة أيضاً، فكلما زاد الضوء كلما برز جمال اوراقه، ومع ذلك فإن تعرضه للضوء المباشر سوف يؤدي إلى إتلافه.

الكزبرة

وهي من النباتات التي تفضل ضوء الشمس الساطع غير المباشر، وتتأثر بشكل كبير بأشعة الشمس المباشرة، لذلك فإنها حل مثالي للنباتات المنزلية التي لا تحتاج إلى ضوء الشمس، كما تفضل الكزبرة الرطوبة العالية والتربة االجافة والري المقطر.

نخيل الصالون –ايليجانس

وهو من النباتات الداخلية الرائعة لغرف المنزل، حيث يمكن أن تنمو هذه النباتات في الإضاءة المنخفضة، كما يمكنه الازدهار بالضوء الاصطناعي إن لم يتوفر ضوء الشمس ، وهو نبات مورق جميل الشكل، يفضل المناطق الأكثر ظلا.

زنبق السلام

من النباتات الداخلية التي لا تحتاج إلى ضوء الشمس الساطع، فيفضل الإضاءة المنخفضة والمتوسطة، فكلما زاد الضوء كلما انتجت النباتات زهورا بيضاء، وتعمل هذه النباتات على تنقية هواء المكان.

نبات الطاووس

يعرف ايضا بأسماء أخرى مثل نبات الافعى الجرسية، أو نبات الحمار الوحشي، وتشبه أوراقه ريش الطاووس، وتفضل الضوء المنخفض والمتوسط، فإن ظهرت علامات باهتة على الأوراق، أو أن الأوراق تدلت فهذا يدل على زيادة الأشعة التي تعرض إليها النبات.